Friday 12 February 2016

ما هي أنواع أجهزة تبريد وتكييف الهواء المختلفة؟

وهناك أنواع مختلفة من أنظمة تبريد وتكييف الهواء في السوق، والتي هي مناسبة لمختلف التطبيقات. قبل اختيار نظام لاستخدامها في منزلك سوف تحتاج إلى النظر في عدة عوامل مثل تلك المنطقة التي تحتاج إلى تبريد، والحرارة الإجمالية المتولدة من النظام، والسعر الذي يناسبك. إذا كنت لا تعرف كيفية اختيار نظام تكييف الهواء لمنزلك، فمن المهم طلب المساعدة من مصمم التكييف.

اجهزة تبريد وتكييف


واحدة من الأنواع الشائعة من أنظمة تكييف الهواء التي تتوفر في السوق هو مكيف هواء النافذة. وهو يستخدم غالبا للغرفة الواحدة. وقد تم تجهيز وحدة واحدة من هذا النظام مع جميع المكونات الضرورية بما في ذلك المكثف، ضاغط، صمام التوسع، المبخر، وكذلك لفائف تبريد الذي يوضع في صندوق واحد. هذا يجعل من السهل تثبيت وكذلك الحفاظ عليه. يكلف أيضا أقل بكثير بالمقارنة مع أنظمة تكييف الهواء الأخرى.


نوع آخر شائع من نظام تكييف الهواء هو الاسبليت أو الدكت. وهي تتألف من جزأين، وهما الوحدة الداخلية والوحدة الخارجية. وتتألف الوحدة الداخلية من المبخر ومروحة التبريد. وتتألف وحدة في الهواء الطلق من المكثف، ضاغط وصمام التوسع وعادة ما يتم تركيبها خارج الغرفة. الوحدة الداخلية لا تتطلب منك أن تجعل أي فتحة في جدار بيتك، ولا تأخذ مساحة كبيرة مثل وحدة النافذة. يمكنك تثبيته في الغرفة التي لا يوجد لديه النوافذ وعادة ما تكون أكثر صمتا مقارنة بالنافذة.


وهناك أيضا أجهزة تكييف الهواء المركزي الذي هو الحل التبريد للمنازل. فمن الأفضل أداء، أهدأ، وكذلك أكثر راحة من كل منهم. ولكن هل تحتاج للبحث عن واحد هو أن بحجم مناسب لمنزلك إذا كنت ترغب في أن تتأكدوا من نتائج عظيمة من ذلك. إذا كنت اختيار واحد الذي هو كبير جدا، فإنه يعمل لازالة الرطوبة منزلك بدقة ويجوز أيضا دورة قصيرة. ويضم مكيف الهواء المركزي وحدة والتي تشمل وحدة التكثيف وحدة التبخر. وترتبط هاتين الوحدتين باستخدام أنابيب التبريد.

No comments:

Post a Comment